اخبار الجمعية

حضور مميز ومشاركه نوعية للصم والبكم في الاحتفال باليوم العالمي والعربي للمعاق ٢٠١٨م

سجل الطلاب والطالبات الصم والبكم بمدرسة الأمل للتعليم الاساسي للصم والبكم بسيؤن وصفوف الدمج المكاني للصم والبكم بمدرسة ٢٢ مايو بسيؤن مشاركة مميزة في الاحتفال بيوم المعاق العالمي 3ديسمبر واليوم المعاق العربي 13 ديسمبر لهذا العام 2018م والذي نظمه مجلس تنسيق جمعيات ذوي الاعاقة بوادي حضرموت . وبرعاية كريمة من محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن /فرج البحسني سالمين قائد المنطقة العسكرية الثانية ووكيل المحافظة لشئون مديريات الوادي والصحراء الاستاذ/عصام حبريش الكثيري.
وفي الحفل شاركت براعم و زهرات مدرسة الأمل للصم بانشودة ورقصة جميلة بعنوان ( حكاية أصم ) والانشودة
من كلمات الشاعر الرائع صالح كرامة العجيم وبصوت الطفلة الواعدة خديجة عمران وتدريب معلمات جماعة الانشاد بمدرسة الأمل وباشراف ادارة مدرسة الأمل .
وكما شارك مركز السمع والمعالجات النطقية بجمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم بوادي حضرموت بعرض تقرير مصور “ريبورتاج” عن قصة نجاح للطالب عبدالعزيز بن عبيدالله اظهرت في مشاهد موجزة كيف استطاع التغلب على اعاقته السمعيه من خلال جلسات المعالجات النطقيه بالمركز ليعاود الدراسه في صفوف مدرسته كاي طالب عادي اخر.
وكما شهد الحفل تكريم عدد من الامهات المثاليات وقد كرم من مدرسة الامل الام المثالية أم الطالب /يونس محمد عمر بازغيفان وكذا من صفوف الدمج أم الطالبة/ ابتسام سالم محيور كما كرم في الحفل عدد من الطلاب الذين تحدوا وكسروا الأعاقة من من شريحة الصم ومنهم :
الشاب الأصم الذي شق طريقة في مجال حدادة و تشكيل الالمنيوم الشاب أسعد برك بن عبيدالله والطالب /نافع حسن باشعيب وهو من الطلاب المتخرجين من قسم الالمنيوم بمركز التدريب والتأهيل لذوي الاحتياجات الخاصة م/سيئون والذي التحق بميدان العمل بعد التدريب والتأهيل .كما كرم الطالب /عبدالعزيز بن عبيدالله الذي كسر الأعاقة في تأهيله في التدريب النطقي. .
كما قدم في الحفل لمدرسة الأمل للصم درع للمشاركة للجهود التي بذلتها مدرسة الأمل للصم والبكم لانجاح الحفل .وقدم ايضا مجلس التنسيق لجمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم اهداء حقيبة التي تحتوي على (مجوعة ضمية ) في مجال المعالجات النطقية .
حضر الحفل و التكريم وكيل م/حضرموت لشئون الوادي والصحراء الاستاذ/عصام حبريش الكثيري واللواء الركن /صالح طيمس. قائد المنطقة العسكرية الأولى والأستاذ/محمد عوض العامري مديرعام مديرية سيئون رئيس المجلس المحلي .
ومدير مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل ألاستاذ/عبدالله باجهام والأستاذ/خالد بلفاس مدير ادارة التربية والتعليم م/سيئون والأخ/نبيل بن صالح رئيس مجلس التنسيق لجمعيات ذوي الاعاقة بوادي حضرموت والمدير التنفيذي للمجلس الاستاذ/صالح بايعشوت ورئيس جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم بوادي حضرموت الاستاذ/محمد سالم باسعيده .
وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية و رؤساء واعضاء جمعيات ذوي الاعاقة وعدد من رؤساء منظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية ةمدراء ومعلمو وطلاب مدارس ذوي الاعاقة بوادي حضرموت .
قدم فقرات الحفل الاعلامي المبدع أ. صالح محمد باصالح
وترجم الحفل بلغة الاشارة للصم والبكم :
الاستاذان بمدرسة الأمل للصم والبكم م/سيئون :
أ . صالح أحمد سلمي
أ . فوزي سعيد مدحي

مع شكرنا وتقديرنا لمعلمينا وطلابنا بمدرسة الأمل للصم والبكم لمشاركتهم الفعالة في الحفل .
تمنياتنا للجميع بالتوفيق والنجاح دائما ، ، ،

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى