اخبار الجمعية

الجمعية تقدم مستلزمات تعليم لغة برايل لقسم التربية الخاصة بكلية البنات بجامعة سيئون

في اطار التعاون المشترك والمستمر في سبيل تقديم المزيد من الرعاية والاهتمام لذوي الاحتياجات الخاصة بمختلف شرائحهم قدمت جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم بوادي حضرموت لكلية البنات بجامعة سيئون صباح هذا اليوم الأحد 29 نوفمبر 2020م مجموعة من مستلزمات تعليم لغة برايل للمكفوفين ، وذلك لدعم وتطوير أداء قسم التربية الخاصة بكلية البنات.


هذا وقد جرت عملية التسليم بحضور نائب رئيس جامعة سيئون للشؤون الاكاديمية أ. د عبدالله محمد بن شهاب ، والدكتورة رجاء محمد مطلق عميدة كلية البنات ، والأستاذ محمد سالم باسعيدة رئيس جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم بوادي حضرموت ، والمدير التنفيذي لمجلس تنسيق جمعيات ذوي الاعاقة بوادي حضرموت الاستاذ صالح مبارك بايعشوت، والأمين العام للجمعية الاستاذ حسن سعيد باشعيب ، والدكتورة فدوى الشامي رئيسة قسم التربية الخاصة بكلية البنات .
وجاءت هذه المنحة والمساعدات في إطار التعاون المشترك بين الجمعية وكلية البنات، إسهاما من الجمعية في توفير احتياجات قسم التربية الخاصة بالكلية من هذه المستلزمات الضرورية ، والتي اشتملت على كتب تعليم، ومصاحف القرآن الكريم مخطوطة بكتابة برايل ، و50 لوحا يدويا للكتابة بطريقة برايل ، وآلة برايل للطباعة ، وغيرها من المستلزمات المهمّة في عملية تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة .


وقد أشاد نائب رئيس جامعة سيئون للشؤون الاكاديمية أ. د عبدالله محمد بن شهاب بهذا الدعم من جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم بوادي حضرموت ، مؤكدا حاجة قسم التربية الخاصة لمثل هذا الدعم المستمر لتطوير العملية التعليمية فيه ، والإسهام في خدمة هذه الشريحة من ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال تأهيل المعلمات الرائدات في هذا المجال.
من جهته اعرب الاستاذ محمد سالم باسعيدة رئيس جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم بوادي حضرموت عن سعادته بهذا التعاون المشترك مع جامعه سيؤن مثمنا الدور الايجابي الذي تطلع به كلية البنات وقسم التربية الخاصة في تطوير عملية تاهيل ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة في مختلف المراكز والمدارس الخاصة بهم بوادي حضرموت ، متنميا تحقيق المزيد من التعاون بما يخدم هذه الشريحة وتقديم كل ما شأنه تطوير القدرات والمهارت للتعامل الصحيح والسليم في عملية تعليمها وتأهيلها.


بدورها عبّرت عميدة كلية البنات الدكتورة رجاء محمد مطلق عن جزيل شكرها للجمعية وما قدّمته لقسم التربية الخاصة بالكلية من مقرّرات لغة برايل ، ومستلزمات ضرورية ستساهم في تحسين وتأهيل المعلّمات لمدارس ومراكز ذوي الاحتياجات الخاصة بوادي حضرموت.
وتمّ في اللقاء تأكيد استمرار التعاون المشترك بين جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم بوادي حضرموت وقسم التربية الخاصة بكلية البنات من خلال العديد من المقترحات والأفكار والبرامج الهادفة ، التي من شأنها الاهتمام بشريحة ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع .
هذا وفي نهاية اللقاء تمّ تقديم شهادات الشكر والتقدير لرئيس جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم بوادي حضرموت الأستاذ محمد سالم باسعيدة ، والمدير التنفيذي لمجلس تنسيق جمعيات ذوي الاعاقة بوادي حضرموت الأخ صالح مبارك بايعشوت على جهودهم في تقديم هذا الدعم للكلية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى